رئيس التحرير : مشعل العريفي

الذئب المنفرد.. قصة الطبيب "محمد مسعود" الذي ترك وظيفته وسافر للقتال مع"داعش" للانتقام من أمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : سلطت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية الضوء على قصة طبيب باكستاني اتهم بالإرهاب في ولاية مينيسوتا بعد أن ترك وظيفته في عيادة "Mayo Clinic" وسافر إلى سوريا للقتال من أجل "داعش".
تمويل منظمة إرهابية ووفقاً للصحيفة، فقد وجه اتهام للطبيب الباكستاني والباحث السابق في Mayo Clinic بأنه يمول منظمة إرهابية أجنبية. وجاء في لائحة الاتهام أنه أخبر مخبرين لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) أنه تعهد بالولاء لتنظيم داعش وأراد تنفيذ هجمات في الولايات المتحدة.
من جهتها أعلنت المحامية الأمريكية إيريكا ماكدونالد يوم الجمعة لائحة الاتهام ضد محمد مسعود ، 28 سنة. وهو محتجز منذ اعتقاله في 19 مارس في مينيابوليس سانت. مطار بول الدولي.
ويقول المدعون إن مسعود كان في الولايات المتحدة بتأشيرة عمل. ويزعمون في وثائق المحكمة أن مسعود ألقى عدة إفادات للمخبرين الذين يتقاضون رواتب - يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم داعش- في الفترة من يناير إلى مارس ، متعهدين بولائه للجماعة وزعيمها.
الذئب المنفرد كما أعربوا عن رغبته في السفر إلى سوريا للقتال من أجل داعش وتنفيذ هجمات الذئب المنفرد في الولايات المتحدة ، على حد قولهم. والذئب المنفرد مصطلح يطلق على الشخص الذي يرتكب أعمال عنف في دعم مجموعة.
ويقول المدّعون إن مسعود خطط للمغادرة إلى عمان ، الأردن ، والذهاب إلى سوريا في نهاية مارس / آذار ، لكن في 16 مارس / آذار اضطر إلى تغيير خطط سفره لأن الأردن أغلق حدوده بسبب جائحة الفيروس التاجي.
خطة السفر لداعش ويُزعم أن مسعود وأحد المخبرين وضعوا خطة له للسفر من مينيابوليس إلى لوس أنجلوس للقاء ذلك المخبر ، الذي اعتقد مسعود أنه سيساعده على السفر في سفينة شحن إلى أراضي داعش.
وفي 24 يناير ، اتصل مسعود بأحد المخبرين على المنصة المشفرة وقال إنه طبيب يحمل جواز سفر باكستاني ويريد السفر إلى سوريا أو العراق أو شمال إيران بالقرب من أفغانستان للقتال على خط الجبهة.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up